الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

سكلانس يوم التلات 3 : نصيحة لوجه الله


سكلانس 3 : نصيحة لوجه الله


في كل زمان ومكان، ستعثر في طريقك عن أحد أولئك الأشخاص الذين كسروا كأسين من الزجاج ! وأخذوا قعر هذين الكأسين ليضعوهما في إطار حديدي ليستعملوه كنظارة حتى يتمكنوا من الرؤية بعد أن ذهب معظم نظرهم !



لا أنكر أن إعفائك من الخدمة العسكرية إعفاءً نهائياً بسبب نظرك – الشيش بيش - شيء جميل، ولكن أن أرى بنفسي خير من أن أصبح أعمى بمجرد أن تنكسر نظارتي الشخصية أو أن تُفقد!

ولهذا أنصحك بأن لا تبدأ ، فكثير من الأشياء تأتي بالتدريج، مثلها مثل التدخين والمخدرات ، تبدأ بسيجارة ومعها بعض السعال ، وبعد فترة تصبح عادة لديك لا انفكاك منها إلا بمجهود كبير ! لذا فأنا أشدّ على يديك : لا تبدأ !


والحقيقة أني أريد أن أقنعك تماما بوجهة نظري حتى تبتعد عن هذه العادة السيئة، سواءً إن كنت بدأتها أو لم تبدأها .. وسوف أستخدم المنطق لأقنعك بما أرى :



ألا تعتقد بالمثل القائل : " الحركة بركة " ؟؟

لذا فأخبرني : لماذا تحرم نفسك من هذه البركة ؟ وتظل قابعا على الكتاب ؟

حرمانك من الحركة - اللي فيها بركة - يجعل الدهون - ومن ضمنها الكولسترول - تجد مرتعا لها على جدران أوعيتك الدموية ، لتتحول بعد ذلك إلى ...... أعوذ بالله .. الشر بره وبعيد !


وأخبرني بالله عليك .. إلى متى ستقنع نفسك أن القراءة مفضلة عن لعب كرة القدم مثلا ؟ أو عند بعض ألعاب الكمبيوتر ؟ أو عن البلاي ستيشن ؟




ثم أنصحك بألا تصدق أمير الشعراء – أحمد شوقي – حينما قال : " وخير جليس في الزمان كتاب " ... لأنه على قديمه ! والكلام دا قبل ما النت يوصل عندهم !


ثم ما العيب في حياة " التهييس " ؟ أليست جميلة وظريفة ؟ بدلا من أن نكلكع أدمغتنا بأفكار كبيرة .. وأحلام كبيرة .. لا يأتي من ورائها إلا وجع القلب !


وأحب أن أحذرك من أولئك الذين يعقدون المسابقات ذات الجوائز الكبيرة ليجعلوك تقرأ، واحذر منهم أكثر حينما يطلبون منك أن تكتب !

وفي النهاية أريدك أن تخبرني - باعتبارك أحد أفراد الشعب المصري - ألا تحس أن الحكومة هي عدوك الأول الذي يحاول أن يشقيك بكل الطرق ؟ وإيهامك أن البحر فعلا أصبح طحينة !

هل سألت يوما نفسك بصدق : ما الذي يجعلها تتكبد المبالغ الطائلة لتملأ أرجاء ( المحروسة ) بالعبارة الشهيرة مع الصورة الشهيرة لحرم السيد رئيس المحروسة ( القراءة للجميع ) ؟!



آمَلُ أن يكون اليقين قد تسرب إلى أحشائك ...

أرجوك لا تقرأ !!


أرجوك لا تقرأ !!

هناك 3 تعليقات:

A m A n y يقول...

راائع جدااا

لكن حاليا في إختراع عجيب إسمه تصحيح البصر بالليزك .... إذن لا مفر من الإقبال على تلك العادة الرتيبة المسماه " قراءة "

أحمد عمارة يقول...

:D

اختراع رائع فعلا ..

علم الإنسان ما لم يعلم

غير معرف يقول...

الكلام ده مايطلعش من حد الا لو كان بيعشق القراءة بجد او بيقرا كتير على الاقل سيبك من العشق ده لغاية لما ابتديت تفهم الدنيا على ايه ما علينا

اذن فهي مؤامرة كل الناس بتقولنا تقرا لكن الحمدلله انك طلعت من وسطهم وقولت لنا على الحقيقة